Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
 

​كتاب: مجلة الوعي الإسلامي.. عطاء يتجدد، ومعين لا ينضب

كتابٌ تعريفيٌّ يشتمل على توضيح عن النشأة المُباركة لمجلة الوعي الإسلامي التي ظهرت عام: (1964م) لتُشكِّل رافدًا من روافد المعرفة والفكر والأدب في كويتنا الحبيبة.
كما يركِّز هذ الإصدار على أبرز الشخصيات العلمية التي ساهمت في إنجاح العمل الدعوي من خلال مشاركتهم في أبواب المجلة المتنوعة.
وألقى الإصدارُ الضوءَ على ركنٍ مهم من أركان المجلة وهي مكتبتها التي حوت في أرففها دوريات تسلسلية ومجاميع علمية نفيسة أتاحتها إدارة المجلة لطلاب العلم والباحثين.
كما خصص هذا الإصدار جانبًا لإصدارات مجلة الوعي المتميزة، والتي تنوعت لتخدم شرائح المجتمع فجاءت: (علمية، ثقافية، اجتماعية، تربوية...).
وأبرز هذا الإصدارُ روافدَ مجلة الوعي الإسلامي المتمثلة بمجلة براعم الإيمان التي تعتني بالطفولة وتنشئتها التنشئة الصالحة، وموقع الوعي الشبابي الذي يعتني بشريحة الشباب الذين هم عماد هذه الأمة.
ثم ختم بلمحة عن نشاطات المجلة وزياراتها وشراكاتها وتعاملاتها مع الجهات الإسلامية والعربية والدولية، ثم توَّج صفحاته الأخيرة بالجوائز المتميزة التي حصلت عليها مجلة الوعي الإسلامي كإدارة متميزة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ الأمر الذي يساهم في نشر الإسلام وفق منهج وسطي معتدل.. ويستمرُّ العطاء.